03 يوليو 2013

يوم آخر .... و عام آخر ....

معذرة لكل من قد يتعثر يوما ًبمدونتي
لست بمزاج رائق لاتحدث عن المؤيد و المعارض
و ليس لدي من السخرية ما يكفي لأتحدث عن الجيش و الشرطة و الشعب و ... و اليد الواحدة
و ليس بعقلي عقل لأنحاز لإخوان او ليبرالي او يساري اوعلماني أو ... أو ...
فلا أي منهم لديه النية لتطبيق شرع الله
الكل مصر على الإحراق ....فلا بأس !!
ليحترق الجميع
و أنا معهم
أنا ببساطة لا أبالي!!
قد أكون تافهة جدا
أو ممتلئة جدا
أياً ما يكون رأيك بي .... لا يهم
إن فراغ الشبكة العنكبوتية به متسع لتفاهات الجميع
فلا بأس من  المزيد من التفاهات
أنا هنا لأهرب من وكالات الانباء
و لأخرج من كل الإحباطات
و لأبتعد عن كل (الوكسات) على جميع المستويات
أنا هنا في أرضي التي لم تخلق ! 
*******
اليوم سأنسى كل شئ
و سألقى كل شئ وراء ظهري
أنا أعشق شهر يوليو ...
رغم الحر الشديد ....
رغم طول النهار...
رغم الإضطرابات ...
رغم كل شئ
رغم كل شئ ... أعشق شهر يوليو
و أكثر ما أحبه به
هو اليوم .
يوم ليس بيدي سوى أن أحبه و أنتظره
رغم أني فاقدة للزمن و للإحساس بالأيام
 لا أدري لمَ لا أتذكر من أيام السنة
سوى شهر يوليو
و أعترف أني اعتدت أن أحتفل به سراً
و غالبا لا أجد سوى كلمات شهرزاد معي
لذا ......
 
******
 
 

لدي دفتر خاص ..لاأخبئه تحت وسادتي.. ولاأحتفظ به في خزانتي السرية..
لكني أحمله معي في ذاكرتي ، وأتصفحه كلما شدني الحنين إلى تلك الذاكرة..

الورقة الأولى
...
ما أقساك ..
حين افتح عيني ..
فلا أرى فوق الأرض سواك..
وماأقساك..
حين أغمض عيني..
فلا يبقى في ظلمة العين سواك..

الورقة الثانية
حين أعود إلى نفسي ..
وماأكثر ماأعود إلى نفسي..
أقتطع تذكرة الخيال..
وأسافر إلى مدن الأمس..
أتجول في طرقاتها..
وأبحث عن رائحة الماضي..بين جدرانها..
فما أروع الأمس ياسيدي..

الورقة الثالثة
أحن إليك ..
ككل الأشياء الجميلة..
التي كانت ذات يوم محيطة بي..
ثم غابت كالشمس..
ولم تشرق مرة أخرى..

الورقة الرابعة
كان يخيل إلي قبل ان أحبك..
أن الوجود أوسع من كل شيء..
لكني اكتشفت أنه أضيق مما تصورت..
فهو لم يتسع لفرحتي حين كنت معك ..
ولم يتسع لحزني حين رحلت..

الورقة الخامسة
علمني رحيلك عن عالمي الحزن ..
وعلمني الحزن عليك..
الرحيل عن عالمي..

الورقة السادسة
خلفت الأشياء خلفك صامتة..
كجدران القصور المهجورة..
لكنها تنتحب عند الحنين..
كإمرأة مفجوعة ..ثكلى..

الورقة السابعة
ماأغباك ..
فحين قلت بصوت مرتفع ..
سيدي الغبي كنت أحبك..
تحسس كل رجال الأرض رؤوسهم ..
إلا انت..

الورقة العاشرة
في أعماقي سفينة..
لاتبحر إلا لجزرك..
برغم أن بحور الحب والأشواق..
قد جفت بيننا منذ زمن بعيد..

الورقة الحادية عشر
حين تراني ..
تسألني عن سبب حزني وصمتي..
عفواً ..أنا لم أكن صامتة..
لكنني كنت أتحدث بلغة لاتفهمها أنت..

الورقة قبل قبل الأخيرة
كنت في كل ليلة ..
أغمض عيني..
وألتقط لك في خيالي صورة جميلة..
وبعد ألف ليلة ..
أصبح لك في خيالي مجموعة من الصور الجميلة..
لكنها لاتشبهك..

الورقة قبل الأخيرة
إحساس مرير جداً..
أن أشعر بكل هذا الألم ..
لأني ذات يوم كتبت لك..
وإحساس أشد مرارة..
أن أشعر بكل هذا الندم..
لأني ذات يوم ..أحببتك..



الورقة الأخيرة
هل مازلت تذكر هذه الأشياء
 
شهرزاد الخليج
******                           
 
أعترف أني حذفت بعض أوراقها لأنها كتبتها لرجل آخر
و أنا لم و لن يكون في  عالمي سواك
إنه أنت من يملك قيدي
إنه أنت من يملك حياتي
إنه يومك...
إنه عيدك ...
كل عام و أنا بك رهينة
كل عام و أنت ....
 بألف خير .
 
3/7/2013
 

ليست هناك تعليقات: